-->
كل جديد كل جديد

تعرف علي ثروة جيف بيزوس المذهلة موسس شركه امازون كل جديد 2020

تعرف علي ثروة جيف بيزوس المذهلة بمقدار بكسل واحد في كل مرة

تعرف علي ثروة جيف بيزوس المذهلة 

إن بيزوس غني. نحن نعرف أن هذا صحيح. لكن بالضبط كم هو ثري ، وكيف أن ثروته مقارنة بـ 7.594 مليار شخص في العالم (ناقص واحد) الذين ليسوا جيف بيزوس يصعب فهمه. عادة ما تتضمن محاولة فهمه أحد أوصاف الأبدية حيث يقوم الطائر بشحذ منقاره على جبل كل ألف عام حتى تآكل الصخور ، باستثناء في هذه الحالة يكون الجبل مصنوعًا من المال والخدوش تمثل متوسط ​​الدخل السنوي عامل أمريكي.

ولكن إليك طريقة أفضل: قم بالتمرير خلال هذا التصور المذهل للبيانات لثروة بيزوس حيث تمثل كل بكسل 1000 دولار. ثق بي ، سوف تتعب من التمرير قبل أن تحصل حتى على ثلث الطريق من خلال صافي قيمة Bezos البالغة 139 مليار دولار. وبعد ذلك عليك الحصول على 2.96 تريليون دولار التي يملكها أغنى 400 أمريكي. (نصيحة: حاول فتح الرابط على هاتفك إذا لم تتمكن من التمرير جانبًا على سطح المكتب.)

تعرف علي ثروة جيف بيزوس المذهلة 

التجربة برمتها واقعية ، على أقل تقدير. نعلم جميعًا أن هناك بعض الأغنياء بغباء في العالم وبيزوس واحد منهم ، ولكن من الصعب علينا أن نفهم بشكل بديهي مدى ضخامة هذه الأعداد الكبيرة. ذكّرتني التجربة بهذا الاقتباس المذهل من دليل دوجلاس آدمز The Hitchhiker's to Galaxy: "الفضاء كبير. أنت لن تصدق كم هو كبير ، ضخم ، محير للعقل. أعني ، قد تعتقد أنه طريق طويل على الطريق إلى الكيميائي ، ولكن هذا مجرد الفول السوداني إلى الفضاء ".

وأرباحك الدائمة هي الفول السوداني مقارنة بصافي ثروة بيزوس. كما ظهر في وقت سابق من هذا العام عندما اشترى أغلى منزل في لوس أنجلوس مقابل ثمانية في المائة من ثروته. إذا ربحت 60 ألف دولار سنويًا ، مثل إنفاق 75 دولارًا على المنزل.

هذا التصور ، الذي قام به مطور الويب Matt Korostoff ، ليس أول ما رأيناه يحاول جلب عدم المساواة في الثروة المتطرفة في العصر الحديث إلى عالم المفهوم ، ولكنه واحد من أبسط وبالتالي أكثر بليغة . كما يشمل الحقيقة الملحوظة أن أغنى 400 أمريكي ، الذين يمتلكون 2.96 تريليون دولار ، أو أكثر من أفقر 60 في المائة من البلاد ، يمكن أن يتناسبوا بشكل مريح مع طائرة 747 واحدة.

كما هو موضح في التمرير الطويل نفسه ، هذا ليس تمرينًا خاملاً ، إما: يريد معظم الأمريكيين توزيعًا أكثر مساواة للثروة مما هو موجود حاليًا ، لكنهم لا يفهمون دائمًا مدى ثراء الأغنياء حقًا. إن تصورات البيانات مثل هذه ، والتي تُظهر أيضًا كيف يمكن لثروة الـ 0.001 بالمائة أن تعالج العديد من التحديات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في العالم ، هي أدوات تساعد على سد هذا الانقسام العقلي. وترك لنا ، على الأرجح ، أسئلة أكثر مما بدأنا به. ما مدى ثراء جيف بيزوس ، وهل تعتقد أنه يستحق ذلك؟

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

كل جديد

2016