-->
كل جديد كل جديد

طريقة تحويل نتائج استبيان رضا العملاء إلى إجراءات كل جديد 2020

طريقة تحويل نتائج استبيان رضا العملاء إلى إجراءات كل جديد 2020
طريقة تحويل نتائج استبيان رضا العملاء إلى إجراءات كل جديد 2020

تحويل نتائج استبيان رضا العملاء إلى إجراءات كل جديد 2020،

ساد مفهوم رضا العملاء منذ بداية التجارة. وبعبارة أخرى - رضا العملاء ليس بالتأكيد مفهومًا جديدًا. ومع ذلك ، فقد تغيرت طريقة جمع التعليقات لتحسين مستوى رضا العملاء تمامًا. إليك كيفية تحويل نتائج استبيان رضا العملاء إلى إجراءات.

تجري العديد من الشركات استطلاعات حول رضا العملاء ، للأسف ، عدد قليل جدًا منها قادر بالفعل على الاستفادة من النتائج في التطبيقات في الوقت الفعلي. ونتيجة لذلك ، فإنه مضيعة للوقت والموارد والقوى العاملة. ولكن هنا هو الشيء؛ ليس من الصعب تحويل نتائج المسح هذه إلى خطة عمل.

يمكن الاستفادة من كل نتائج الأعمال بغض النظر عن حجمها وتركيزها على السوق ونوعها من نتائج استقصاء رضا العملاء التي تم إجراؤها لتحديد احتياجات العملاء وتوقعاتهم.

  1. تكشف الاستطلاعات عن رؤى قابلة للتنفيذ.
  2. طلب السوق لمنتجات وخدمات علامتك التجارية.
  3. ما الذي يفضله عملاؤك المحتملون: أساسي أم ذو قيمة مضافة؟
  4. أسس حيث تحتاج للعمل على منتجاتك وخدماتك.
  5. التغييرات المطلوبة في نموذج أعمالك الحالي لتقديم الخدمات.
  6. بمجرد حصولك على هذه البيانات ، حان الوقت لوضع خطط العمل والعمل عليها وتحويلها إلى نتائج مثمرة. ولهذا 
  7. نفهم كيف يمكنك تطوير خطة العمل الخاصة بك بناءً على النتائج التي تلقيتها من استطلاعات رضا الزائرين.


تحليل النتائج،

هذه هي الخطوة الأولى التي يجب اتباعها أثناء الاستفادة من نتائج خطط رضا العملاء. قد يكون من المفيد حقًا تزويدك بخرائط طريق استراتيجية وكذلك تكتيكية لتنفيذ أعمال التنفيذ. من خلال تحليل هذه النتائج ، يمكنك تحسين أو تعديل منتجاتك أو خدماتك الحالية لتلبية احتياجات السوق.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تطوير بعض المنتجات أو الخدمات الجديدة التي تعكس متطلبات عملائك. كما أن استطلاعات تجربة العملاء تمهد الطريق لك لتحديد آفاق جديدة للأسواق المستهدفة وزراعتها اعتمادًا على الأنماط المحددة. قم بمحاذاة صنع القرار الخاص بك وفقًا لسلوك الشراء والتفضيلات وخصائص المستخدمين.

فهم تجربة عملائك من وجهة نظرهم،

تطور العديد من الشركات تصورات مختلفة حول تجربة عملائها أثناء استخدام منتجاتها وخدماتها. من أجل تحسين شيء ما ، فإنهم يميلون إلى فقدان شيء آخر ويعوق مرة أخرى رضا العملاء.

بعض الشركات عندما تحصل على ردود فعل سلبية حول أسعارها المرتفعة تخفض أسعارها بشكل كبير وتنتهي بإعطاء تدريب أقل لفرقها الأخرى وقوة المبيعات. في النهاية ، ينتج عنه دعم عملاء ضعيف.

الصيد هنا هو عدم المساومة على توفير تجربة جيدة للعملاء. عليك أن تفكر من منظور عملائك وأن عشرة يضعون خطط أعمالك.

أطلق العنان لقيمة العملاء الراضين،

إذا أظهرت نتائج الاستطلاع أن لديك عددًا جيدًا من العملاء الراضين ، فلا تستريح فقط. في هذا الوقت ، استخدم هؤلاء العملاء السعداء لتعزيز رضا العملاء أكثر من خلال تحقيق الدخل منه. لهذا ، يمكنك تحويل نتائج استطلاعات تجربة العملاء إلى شيء ملموس ثم استخدامه في التسويق.

على سبيل المثال ، إذا وجدت في الاستطلاع أن 85٪ من عملائك يحبون التوصية بعلامتك التجارية لأصدقائهم ، فشارك نفس المعلومات في حملاتك التسويقية. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا أن تطلب من هؤلاء العملاء أن يقدموا لك شهادات ثم استخدامها في حملاتك التسويقية ، وكتيبات الشركة ، والأهم من ذلك ، على موقع الويب الخاص بك.

حدد أسباب المشكلات،

عندما تحصل على ردود فعل سلبية حول شيء ما ، فإن أول شيء هو إصلاحه في أقرب وقت ممكن. وبمجرد إصلاحها ، حاول فهم الأسباب الأساسية وراء هذه القضايا حتى لا تحدث مثل هذه الأشياء مرة أخرى.

عندما يمكنك تحديد تلك القضايا الفعلية ، نفذ خططًا للتغلب عليها عن طريق وضع طرق جديدة ومبتكرة. وبالتالي ، عندما تعمل على المستوى الجزيئي ، يمكنك توقع تغييرات جيدة في مستويات الرضا الإجمالية لعملائك.

تحويل العملاء غير الراضين إلى موارد محتملة
توضح الطريقة التي تتعامل بها مع التعليقات السلبية الكثير عن عملك. الاعتذار أمر جيد ، ولكن عليك أن تمشي أميالاً إضافية لاستعادة هؤلاء العملاء. ولكن من الصحيح أنه يمكنك تحويل عملائك غير الراضين إلى موارد محتملة. قد يبدو الأمر صعبًا ، لكنها فرصة رائعة لك لإثبات مصداقيتك مرة أخرى لهؤلاء العملاء.

نظرًا لأن العملاء غير السعداء والغاضبين أكثر صدقًا أثناء تقديم التعليقات ، يمكنك استخدامها كسلاح تسويقي. لهذا ، تحتاج إلى الاستماع إليهم بصبر. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إليهم على الفور يحتوي على مزيد من المعلومات حول الإزعاج. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا إجراء اختلافات مثل رمز القسيمة ، وخطاب اعتذار من الرئيس التنفيذي ، ومسح يطلب المزيد من التفاصيل بشأن المشكلة ، وما إلى ذلك.

الكلمات الأخيرة،

يعد استقصاء رضا العملاء أمرًا حيويًا لكل نشاط تجاري هذه الأيام ، نظرًا للمنافسة الضخمة في السوق. في مثل هذا السيناريو ، يمكنك كاليفورنيا

لا تترك أي ثغرات من حيث يمكن أن تفقد عملائك. بدلاً من ذلك ، ضع استراتيجية تنفيذ جيدة للاستفادة من نتائج الاستطلاع من أجل كسب عملاءك غير الراضين وزيادة عدد العملاء الأكثر سعادة.

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

كل جديد

2016